Free CursorsMyspace LayoutsMyspace Comments

MENU

Get our toolbar!

ads

احمي قلبك من الامراض بالمكسرات

حماية القلب

تناول المكسرات يساعد على حماية القلب من الأمراض، اكتشف كيف يساعد الجوز واللوز وغيرهما من المكسرات على خفض الكوليسترول وتحقيق أقصى حماية لقلبك عند تناولها كجزء من نظام غذائى متوازن
حماية القلب
معظم الدراسات الطبية التى تتبعت صحة أولئك الأشخاص الذين يحرصون على تناول القليل من المكسرات بشكل يومى، وجدت نتائجها أن نسبة الكوليسترول الضار تنخفض لديهم، وترتفع نسبة الكوليسترول الجيد، والكوليسترول الضار هو واحد من الأسباب الرئيسية لأمراض القلب، وهو السبب وراء حدوث ضيق وانسداد الشرايين التاجية، المؤدية إلى جلطات وأزمات قلبية، كما أن المكسرات تحتوى على عناصر غذائية تعطى مزيدا من الصحة والحيوية لطبقة أنسجة الشرايين، وترفع مستوى مرونة وقوة الطبقات العضلية المغلفة للشرايين.
محتويات المكسرات
تحتوى المكسرات على عدد من العناصر هى السبب وراء ما تحققه من فوائد للقلب والجسم كله وهذه العناصر هى:
- دهون غير مشبعة
تحتوى المكسرات على دهون غير مشبعة وهى بخلاف الدهون المشبعة الضارة الموجودة غى أغلب المنتجات الغذائية الحيوانية فإن الدهون الغير مشبعة تعمل على خفض نسبة الكوليسترول الضار.
- أوميجا 3
كثير من المكسرات غنية بالأحماض الدهنية أوميجا3، وأوميجا3 هى شكل صحى من الأحماض الدهنية التى تساعد على منع حدوث اضطراب نبضات القلب والتى يمكن أن تؤدى إلى أزمة قلبية خطيرة وتوجد أيضا الأحماض الدهنية أو أوميجا3 فى الكثير من الأسماك، ولكن المكسرات هى واحدة من أفضل المصادر النباتية المحتوية على أوميجا3.
- الأرجنين
تحتوى المكسرات على الكثير من الأرجنين وهى مادة تعمل على تحسين صحة جدران الشرايين عن طريق جعلها أكثر مرونة وأقل عرضه لجلطات الدم التى يمكن أن تمنع تدفق الدم.
- الألياف
جميع المكسرات تحتوى على ألياف والألياف النباتية تخفض نسبة الكوليسترول الضار بالدم وتخفض امتصاص الأمعاء للكوليسترول والدهون والسكريات، ولذا فإن الحرص على تناولها هو وسيلة لحماية الشرايين القلبية ولخفض الكوليسترول ولتقليل الإصابة بمرض السكرى ولضبط ارتفاع مستوى السكر فى الدم فى الفترة التى تلى تناول وجبات الطعام.
- فيتامين E
بخلاف فيتامين E الصناعى المتوافر فى حبوب الفيتامين، فإن فيتامين E الطبيعى أحد المواد المضادة للأكسدة والواقية من ترسب الكوليسترول على جدران الشرايين.
- سيترول النبات
هو أحد المواد المتوافرة فى النباتات فقط وهذه المادة هى من أهم المواد التى تساعد على خفض الكويسترول والمكسرات من أهم مصادر هذه المادة.
هذا الموضوع كتبته يوم الثلاثاء، 6 سبتمبر 2011 ضمن تصنيف فأن اصبت فمن الله وحده و ان اخطات فمن نفسي و الشيطان . يمكنك نقل اي موضوع من المدونة بشرط ذكر المصدر و ذكر رابط الموضوع الاصلي للاتصال او الاستفسار عن اي موضوع من هنا.

شاركنا برأيك بوضع بصمتك معنا | التعليق مسموح للزوار

بنوتة دوت كوم