Free CursorsMyspace LayoutsMyspace Comments

MENU

Get our toolbar!

ads

سبعة أشياء لمحاربة النسيان

محاربة النسيان

تناول مقادير كافية من الحديد، فهو يقوى الموصلات العصبية الضرورية لعمل الذاكرة.
تناول التفاح، فتفاحة أو 2 يوميا تزود الجسم بالمضادات اللازمة لرفع مستويات الأستيل كولين، وهو ناقل عصبى ضرورى للذاكرة وموجود فى الجسم بشكل طبيعى لكنه يميل الى النقص مع تقدم العمر.
راقب مستوى الكوليسترول فى دمك، فتراكمه فى الأوعية الدموية يعيق دوران الدم فى الدماغ ويحرمه من المواد الغذاتية الضرورية.
ركز على عمل واحد، فتلقى معلومات جديدة متعددة فى وقت واحد يشتت قدرتك على الأنتباه والتعلم والتذكر، مثلا مجرد الاستماع الى نشرة الأخبار فى أثناء كتابة رسالة قد يحد من قدرتك على تذكر كليهما.
استمتع بفترات راحتك، فالخلود الى الراحة والتأمل يخلص من التوتر الذى يلحق الضرر بخلايا الدماغ وقدرتها على الاحتفاظ بالمعلومات على امتداد الزمن.
راقب أدويتك، فالأدوية المضادة للتشنج، الحبوب التى تساعد على النوم، والأدوية المسكنة للألم كلها مواد ذات تأثيرات جانبية تضر بالذاكرة خاصة مع التقدم فى السن.
ثق فى قدرتك على التذكر، ولا تجعل هذا الأمر يستحوذ على تفكيرك، فالقلق الذى ينتابك مع تقدم العمر ونقص الثقة بقدرة الدماغ يزيدان الأمور سوءا.
هذا الموضوع كتبته يوم الثلاثاء، 6 سبتمبر 2011 ضمن تصنيف فأن اصبت فمن الله وحده و ان اخطات فمن نفسي و الشيطان . يمكنك نقل اي موضوع من المدونة بشرط ذكر المصدر و ذكر رابط الموضوع الاصلي للاتصال او الاستفسار عن اي موضوع من هنا.

شاركنا برأيك بوضع بصمتك معنا | التعليق مسموح للزوار

بنوتة دوت كوم